الإثنين , 12 نوفمبر 2018
الرئيسية » تطوير الذات، حياة و مجتمع » فوائد الحب للجسم والصحة لك ولها

فوائد الحب للجسم والصحة لك ولها

بالتأكيد أن الحب يساعدك علي الشعور بحالة جيدة والسبب وراء ذلك هو أن الحب له العديد من الفوائد الصحية . وتشير العديد من الدراسات  أن المتزوجين الذي لديهم علاقات عاطفية قوية تصبح علاقاتهم أكثر صحة من أولئك الذين لديهم العديد من المشاكل العاطفية . فالحب يساعدك في الحفاظ علي صحتك العقلية والجسدية و الإجتماعية والروحية  وفيما يلي مجموعة من فوائد الحب الصحية :

فوائد الحب

فوائد الحب الصحية :

تقليل ضغط الدم المرتفع :

ثبتت دراسة تمت في 2007 بأن الحب يساعد في تقليل مستويات ضغط الدم المرتفع بالمقارنة مع أولئك الأفراد الغير متزوجين .  وذلك لأن الحياة الرومانسية بين الأزواج  لها تأثير علي خفض ضغط الدم بالمقارنة مع أولئك الأفراد الذين يشعروا بالوحدة في حياتهم الزوجية  . وبالتالي، يساعدك الحب علي الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية ففي دراسة تمت في جامعة بيسترغ في عام 2010 بأن العلاقة الزوجية الجيدة تؤدي إلي تقليل الإصابة بأمراض القلب .

تقليل الإكتئاب :

ثبت بأن الحب يساعد في  تقليل إحتمال إصابة الفرد بالإكتئاب . فهو يساعد في التخلص من مشاكل الصحة العقلية، ففي دراسة أجريت عام 2005  علي النساء في منتصف العمر أن العيش حياة سعيدة تقلل من خطر المشاكل النفسية علي مدي العمر فهو يمتلك تأثير مهدئ للعقل والجسم ويثير نمو الأعصاب . ومفيد أيضاً في إستعادة نمو  الأعصاب مما يؤدي إلي تحسين وظائف الذاكرة .

فالحب يساعد غدد الأدرينالين علي إنتاج الديهيدرو وهو هرمون فعال جداً في تقليل مستوي التوتر والإجهاد والطاقة السلبية، وتنتج شعور من الرفاهية . علاوة علي ذلك، عندما تحصل علي دعم من شخص تحبه يمكن أن يساعدك في التعامل بشكل جيد عند مواجهة الضغوطات .

تحسين صحة الجهاز المناعي :

صدق أو لا تصدق العلاقة الزوجية التي تقوم علي الحب المتبادل بين الزوجين، يقل عدد زيارتهم السنوية للطبيب . فقد وجدت دراسة في جامعة ويلكس أن ممارسة العلاقة الحميمية مرة واحدة في الإسبوع تزيد من  مستويات إيغا  والأجسام المضادة  التي تحارب الأمراض والبقاء بصحة جيدة .عند تقبيل أو لمس شخص تحبه يفرز الجسم هرمون الأوكستوسين  الذي يلعب دور مهم في تحسين صحة الجهاز المناعي .

يساعدك علي النوم بشكل أفضل :

يساعدك النوم  في زيادة الشعور بالإسترخاء والإستمتاع بليلة نوم هادئة  والتأهب الصحي بشكل عام . لأنه يساعد في إفراز المادة الكيميائية الأوكسيتوسين وهذه المادة تعمل علي تخفيف التوتر  وتقليل الألم وإختفاء المخاوف المختلفة وبالتالي يسمح لك الوقوع في نوم عميق .

حرق السعرات الحرارية :

الحب بين الزوجين هو أكبر أشكل التمارين الرياضية ويساعد في حرق السعرات الحرارية  . وتشير الدراسات بأن الحب الدائم بين الزوجين يساوي الذهاب إلي صالة الألعاب الرياضية . وخصوصاً عند ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين لأنها تنطوي علي حركة العضلات الفخذين، الساقين، الذراعين، الكتفين،  أسفل البطن  وتحرق في المتوسط حوالي  150 سعرة حرارية  تماثل السعرات الحرارية التي يتم حرقها في جلسة يوغا أو السير علي الأقدام .

الحفاظ علي شبابك :

ليس هناك شك  في أن الحياة الرومانسية تساعد الأزواج يعيشوا حياة زوجية هادئة وسعيدة لفترة . تشير الأبحاث بأن علاقة الحب تزيد من إفراج هرمون الأندروفين  وفيتامين د  وهذا يزيد من شباب وحيوية الجلد .

تقليل الشعور بالألم :

يساعد الحب علي تخفيف الشعور بالألم  لأن هرمون الأوكسيتوسين والأندروفين يساعد في تخفيف الألم . وخصوصاً عند الأفراد الذين يعانوا من الألم المزمن . ويساعدك في التخلص من نزلات البرد والتهاب الحلق .

يساعد المرأة في الشعور بأكثر جمالاً :

الحب يجعل المرأة تبدو أكثر جمالاُ  لأن المرأة تنتج هرمون الأستروجين بكميات كبيرة وهذا الهرمون يساعد المرأة في إحتفاظها  بجلد أكثر مرونة وسلاسة وأيضاً الحصول علي شعر ناعم وقوي . وبالتالي تصبح المرأة أكثر جمالاً وجاذبية .

اترك رد

 
%d مدونون معجبون بهذه: