الرئيسية » الرجل » معلومات وحقائق صادمة عن «التقبيل».. تعرف عليها

معلومات وحقائق صادمة عن «التقبيل».. تعرف عليها

يعتبر تبادل القبلات بين الرجل وزوجته من أبسط الطرق للتعبير عن الحب والود وصدق المشاعر بينهما، فهي تعبر عن كم هائل من المشاعر والرغبات بين البشر.

وبكل تأكيد لم يكتف العلم بالمشاعر التي تجلبها القبلات للبشر فقط، إنما تمت دراسة مفعولها العضوي والجسدي على الرجال والنساء، وتبين من خلالها اكتشاف نتائج مذهلة ستتعرف إليها لأول مرة من خلال مقالنا هذا:

1- تقوية جهاز المناعة:

جهاز المناعة

تبعاً لدراسة أقامتها منظمة هولندا للبحوث العلمية، فإن القبلة التي تمتد لـ10 ثواني تنقل ما يقارب 80 مليون نوع من البكتيريا النافعة بينك وبين الشريك التي تمثل تبادل جرثومي يحفز جهاز المناعة على العمل والقضاء على هذه الجراثيم، مما يزيد من قوة المناعة وهي طريقة عمل التطعيمات الطبية نفسها.

2- أسنان أكثر قوة:

برأي الدكتور سيفان فينكل المتخصص بمجال طب الأسنان التجميلي والجراحي، بأن تبادل القبل بين الأزواج الذين يتمتعون بفم وأسنان خالية من التلوث هو أمر هام للغاية بمكافحة تسوس الأسنان، لأن التقبيل يزيد من إفراز اللعاب الذي يحتوي بدوره على مكونات تساهم بعدم الإصابة بالتسوس.

إلا أنه كما يكون التقبيل مفيداً إذا كان الطرفان يتمتعان بفم نظيف فهو من الممكن أن يكون وسيلة لانتقال أمراض اللثة أو التسوس في حال كان الرجل أو المرأة يعانيان من أحد أمراض الفم أو تسوس الأسنان.

3- الشعور بالسعادة:

18 سر لسعادة أبدية

يشرح خبراء الطب النفسي على أن تبادل القبلات بين الأزواج يقوي من الشعور بالسعادة والراحة النفسية، فتحفز القبلات أدمغة البشر على إفراز هرموني الأوكسيتوسين والدوبامين، وهرمون الأوكسيتوسين هو الذي يسبب الشعور بالراحة والسعادة أثناء ممارسة الجنس، أما عن هرمون الدوبامين فهو ينظيم المزاج والسلوك والشعور بالنوم والإدراك والمساعدة على صنع القرار والإبداع.

4- طول العمر للرجال:

طبعاً الموت من الأمور الغيبية التي لا يعلمها إلا الخالق سبحانه وتعالى وحده، إلا أن هناك مجموعة من الخبراء والأطباء النفسيين الألمان وعلى رأسهم الدكتور آرثر زابو، استنتجوا أن الرجال الذين يقبلون زوجاتهم في كل صباح يعيشون لمدة 5 سنوات أكثر من الرجال الذين لا يقبلون زوجاتهم بشكل يومي في الصباح.

5- التقليل من الكوليسترول وضغط الدم:

بينت الأبحاث أن التقبيل يخفف من الكورتيزول، وهو هرمون مرتبط بزيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم، الإضافة لارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالدم، إنما هذا لا يمنع أن الرياضة تظل هي الوسيلة الأكثر فاعلية لمحاربة الكوليسترول والسمنة.

فلا تتوقف فائدة التقبيل في تخفيف ضغط الدم والكوليسترول فقط، وقد بينت الدراسات أن تقليل التقبيل لهرمون الكورتيزول يعمل على تخفيف الشعور بالضغط والتوتر النفسي أيضاً.

6- مهارات التقبيل :

لقد لاحظ الباحث الألماني أونورغونتيوركون، الأستاذ في علم النفس في جامعة روهر داخل مدينة بوخوم الألمانية، على أن البشر لديهم مهارة التقبيل قبل حتى أن يخرجوا من بطن أمهاتهم، فبعد أن وجد العالم الألماني أن الأغلبية الكبرى من البشر يميلون رؤوسهم إلى اليمين أثناء التقبيل، كما اكتشف أيضاً أن هذا الوضع التشريحي للجسم خلال عميلة التقبيل يقوم فيه الجنين في الأسابيع الأخيرة من الحمل.

7- حرق الدهون:

أسباب النحافة وعلاجها

لن تصدق أن تبادل القبلات يحرق ما يفوق على 26 سعرة حرارية على الأقل، لأنك تستعمل ما يزيد على 30 عضلة في الوجه تبعاً لمجلة الطب الأمريكية.

لا يتوقف الأمر على ذلك فقط، فالتقبيل يساعد الرجال والنساء على شد التجاعيد وعضلات العنق التي تترهل خلال التقدم بالعمر، وإلى تعزيز الدورة الدموية بالوجه لتبدو أصغر سناً.

8- الخوف من التقبيل:

إن كنت تعاني أنت وزوجتك من الخوف أثناء عملية التقبيل، فهذا الأمر ينم على الإصابة بمرض نفسي يسمى (فيلمافوبيا)، وهذا الرهاب أو المرض له عدة أسباب من أهمها، الخوف من الجراثيم والخوف من الروائح الجسدية، من التلامس، أو الخوف من العلاقة الحميمة بشكل عام.

اترك رد

 
%d مدونون معجبون بهذه: