الإثنين , 12 نوفمبر 2018
الرئيسية » الصحة » خطة نظام رجيم اليوم الواحد

خطة نظام رجيم اليوم الواحد

يساعدك نظام رجيم اليوم الواحد في فقدان الوزن بفعالية ولا تنسي تجربه خطة نظام رجيم اليوم الواحد ولقد قمنا اليوم بجمع مجموعة من خطط رجيم اليوم الواحد التي تحقق لك نتائج كبيرة وسعيدة، حتي تتمكن من الإشتراك في هذا النظام بسهولة والتي أصبحت أحد التقنينات الأكثر فعالية  وشعبية  . يصبح من السهل فقدان واحد بوند في اليوم الواحد  . هذه الخطة عظيمة لفقدان السعرات الحرارية الزائدة والحفاظ علي توازن السعرات الحرارية في الجسم ويمكنك إتباع ليوم واحد  كل إسبوع بدون تغير في عادات الأكل الأخري الخاصة بك وفي غضون شهر يمكن الحصول علي نتائج فائقة .

هناك العديد من الأسباب الجيدة التي تدفعك لتناول النظام الغذائي لليوم الواحد وخصوصاً عند إدراج الألياف ومنها تقليل مخاطر أمراض القلب، السكري . وتساعدك أيضاً الألياف في زيادة الشعور بالشبع وعدد من السعرات الحرارية أقل  .وبالتالي فهو أمر عظيم إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن  أو الحفاظ علي وزنك الحالي .

أهمية خطة نظام رجيم اليوم الواحد :

  •  خطة نظام الرجيم الواحد من الأمور المثالية لبدء يومك وتساعد في التعود علي تقليل تناول الطعام الضار وعدم الإنغماس في تناول الوجبات السريعة وعليك أن تبدأ بها لمدة يوم واحد في الإسبوع . .
  • تساعدك في السيطرة علي الضرر وعدم تناول كميات كبيرة من الطعام في أيام الإسبوع فهي حمية كل يوم إثنين لكي تكون قادر علي إنقاص الوزن .
  •  يمكن ان تكون خطة نظام رجيم اليوم واحد  منخفضة السعرات الحرارية، لذلك فهي تعطي دفعة إضافية يمكن أن تساعدك في تسريع فقدان الوزن عند ممارسته لمدة شهر واحد .
  •  يساعدك في إختيار الأطعمة المفيدة والضرورية خصوصاً الممتلئة بالفواكه والخضروات بالإضافة إلي إنخفاض السكر والأطعمة الدهنية المنخفضة وتمنعك من  الإنغماس في الوجبات السريعة الضارة .

خطة نظام رجيم اليوم الواحد

وجبة الإفطار :

  • 1بيض مسلوق، 1/2 جريب فروت غير محلي، 1 كوب قهوة سوداء والتي لا تحتوي علي التحليلة الإصطناعية .

 وجبة خفيفة في منتصف الصباح :

  • 2بسكويت ا مع 1/4 شريحة من الجبن . وتناول كوب من القهوة السوداء .

وجبة الغذاء :

  • علبة سمك التونة،  3سيقان كرفس بدون ملح،1 كوب قهوة سوداء .

وجبة العشاء :

  •  3 أوقية من الدجاج الخالي من الجلد أو الأسماك، 6 قرنبيط، 1 كوب قهوة سوداء .

 خطة نظام رجيم اليوم الواحد :

في الصباح :

عند الإستقياظ :  يمكنك أن تبدأ يومك من خلال تناول عصير الليمون . يمكنك خلط الماء الساخن مع عصير الليمون الطازج .لكي تتمكن من إعطاء جسمك دفعة فيتامين ج . يذكر فرانك ليبمان دكتوراه في الطب التكاملي بأن ماء الليمون الساخن يساعد علي تحفيز الجهاز الهضمي . تأكد من الإستمرار في شرب الماء علي مدار اليوم لكي تتأكد من ان الترطيب هو مفتاح التخلص من السموم الصحية .

 قبل الإفطار :  عندما تتخلص من السموم لا ينصح بتكثيف التمارين الرياضية   ولكن لا يزال الحفاظ علي الجسم دافئ وساخن امر ضروري . إذا كنت تشعر بالبطء قليلاً فإن أفضل طريقة لزيادة نشاط الجسم في الصباح هي ممارسة اليوغا للعمل علي تنشيط الجسم . يمكن أن تساعدك اليوغا لمدة 3  دقائق قصيرة في تحقيق نتائج باهرة .

 كسر الإفطار السريع :  حاول تناول وجبة من شأنها تساعدك في الشعور بالإرتياح بدون زيادة وزنك . يمكنك البدء بتناول عصير الفراولة لأنه يحتوي علي نسبة جيدة من الألياف وتساعدك في زيادة النشاط والطاقة بالإضافة إلي أنه يمكنك من الحصول علي بطن مسطح لأنه يحتوي علي المكونات المعروفة لتخفيف الهضم والقضاء علي الشعور بعد الراحة يحتوي عصير الفراولة علي 300 سعرة حرارية .

 إستراحة الغذاء : يمكنك التخلي عن الكافيين للتخلص من السموم وبدلاً من طلب فنجان قهوة يمكنك إختيار الشاي الأخضر . لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تعزز من التمثيل الغذائي. إذا كنت بحاجة إلي وجبة خفيفة صغيرة قبل الغذاء والإستيلاء علي ثمرة تفاح غنية بالألياف أو زوج من ثمار التوت مع الزبادي اليوناني الممتلئ بالبروبيوتيك لكي يساعدك في زيادة الهضم .

 بعد الظهر، يفضل تحديد زيادة الحركة علي مدار اليوم للحصول علي ما كيفي أثناء العمل يمكنك المشي لمسافات قصيرة في جميع أنحاء المكتب كل 20 دقيقة فهي معيار جيد إذا كنت لا تستطيع احصول علي هذه الكمية، يمكنك التمدد علي مدار اليوم وإعطاء عينك إستراحة من إغلاقها بعيداً عن جهاز الكمبيوتر . يفضل محاولة النظر بعيداً عن شاشة الكمبيوتر الخاص بك  كل 20 دقيقة والنظر علي بعد 20 قدماً بعيداً لمدة 20 ثانية .

 وجبة خفيفة : إذا كنت تشعر وكأنك تحتاج إلي تناول وجبة قبل العشاء، لا يوجد شئ أفضل من العصير الأخضر. فهو من المشروبات الغنية بالمغذيات وتعزيز مستويات الطاقة علي الفور ويجعلك تشعر بالشبع .

في المساء، حان وقت الإسترخاء أمام التليفزيون بالإضافة إلي أن هناك طريقة رائعة للإسترخاء والتخلص من السموم وهي التدليك أو الساونا وكلاهما عناصر تساعد في تخفيف توتر الجسم  وتقديم الإغاثة والتعافي للعضلات والمفاصل .

وجبة العشاء  : وجبة العشاء هي الوقت المثالي للحصول علي عشاء كامل من البروتين الخالي من الدهون والضخروات الطازجة ومنها سمك الماكريل مع الكالي فهو ممتلئ بالألياف والبروتينات والفيتامينات كما أنه لن يستغرق أكثر من 20 دقيقة في التحضير . وبدلاً من تناول الطعام أمام التليفزيون يمكنك الجلوس علي طاولة لتأخذ وقت للإستمتاع حقاً بوجبة العشاء . ستجد أنه أصبح هناك تركيز علي وجبات الطعام التي تتناولها بدلاً من التركيز علي التليفزيون .

ولا تنسي الحصول علي ما يكفي من النوم طوال اليوم فهو أيضاً أمر ضروري لإزالة السموم من الجسم وفقدان الوزن، تحسين مستويات الإجهاد وإعطاء جسمك ما يكفي من الراحة لمواجهة اليوم . يمكنك الإسترخاء أيضاً مع ممارسة اليوغا قبل  السرير التي من شأنها لكي تساعدك علي الإسترخاء .

خطة نظام رجيم اليوم الواحد :

ما يجب ان تأكله في البداية ؟

يجب تناول عصير تنظيف الجسم في الصباح، قم بغسل نصف ثمرة شمر، 1 ثمرة تفاح، 1/2 كمثري، 4 أوراق نعناع، 6 ثمرات برقوق، مع قطعة من الزنجبيل المبشور والخلط بالشوكة .

 وجبة الإفطار :

وضع 2 ملاعق من الشوفان المطهي، 1 معلقة من القمح، 3 ثمرات برقوق مجفف، 1 معلقة بذور الكتان مع وضع القليل من جذور الطيب في إبريق به 100 ملء ماء ساخن وإضافة المكونات إلي الخلاط للمزج لمدة دقيقة وبعدها صب المكونات في وعاء والتزيين بنصف معلقة من بذور اليقطين ونصف ثمرة تفاح والكمثري المفروم .

 وجبة خفيفة في منتصف الصباح : تجهيز شاي التخلص من السموم مع حفنة من اللوز حوالي 6 ثمرات، 1 ثمرة تفاح .

 وجبة الغذاء : تجهيز حساء زيادة الحيوية من خلال دمج 400 جرام طماطم عضوية، 1/2 ثمرة بصل أحمر صغير، 1 معلقة صغيرة من الفلفل الأحمر المفروم، خيار كبير الحجم، 2 فصوص الثوم، 1 فلفل طازج، صلصة وتذوقها، حفنة من الريحان، معلقة صغيرة من زيت الزيتون، معلقة صغيرة من السكر،  للمزج بينهم لمدة 10 ثواني  يمكنك التزيين أعلي بالأفوكادو ومعلقة من البقدونس المفروم .

وجبة بعد الظهر، في الخلاط يتم وضع 8 جوز، 1 معلقة من زبدة اللوز، 1 معلقة بذور اليقطين، 1 تين مجفف مفروم، 3 ثمرات تمر مفروم والمزج لمدة 30 ثانية . قم بتقسيم الخليط إلي 8 أجزاء في شكل كرات ولفه في مسحوق الكاكاو وتركه يبرد لمدة 30 دقيقة. يمكنك تناوله كوجبة خفيفة للتخلص من السموم .

وجبة المساء : مزج زبدة اللوز و1 معلقة من عصير البرتقال، 1/2 ثمرة موز حتي يصبح الخليط ناعم والصب في وعاء لتقديمه مع نصف ثمرة تفاح و6 جوز .  وفي المساء لا تنسي تناول شاي التخلص من السموم قبل النوم .

نصائح فقدان الوزن سريعاً :

تناول وجبات خفيفة صحية :

تساعدك الوجبات الخفيفة في زيادة الشعور بالشبع ولتحقيق الإستفادة القصوي من الوجبات الخفيفة يمكنك تناول وجبات خفيفة صحية مثل تناول الفواكه والخضروات بإعتبارها وجبة خفيفة وتحدث لك المعجزات .

ممارسة اليوغا :

لا توجد تمارين روتينية أفضل من ممارسة اليوغا فهي وسيلة غير مكلفة كل ما تحتاج إليه هو تحديد وقت معين لممارسة اليوغا  فهي فعالة أكثر من أي تمرين أخر . يستفيد جميع اجزاء الجسم بممارسة اليوغا وعندما تقوم بها بإنتظام تساعدك في فقدان الوزن . تعمل اليوغا علي زيادة الإتصال بين العقل والجسم وتعزيز الشعور بالشبع. هذه الممارسة تساعدك في أن تقطيع شوط طويل في الحفاظ علي لياقتك البدنية . وقد كشفت دراسة أجريت في عام 2005 شملت 1500 شخص من الرجال والنساء أن اليوغا تعمل علي فقدان الوزن .

الحصول علي فيتامين ج :

فيتامين ج من العناصر الغذائية التي لا مثيل لها ويجب أن تضع في إعتبارك انه أحد العناصر الغذائية التي تساعد في فقدان الوزن . الفواكه الغنية بفيتامين ج مثل البرتقال، العنب، الكيوي وما إلي ذلك للحفاظ علي صحتك وعدم الشعور بالجوع .

 الحصول علي قسط كافي من النوم :

الجسم عبارة عن وحدة متماسكة ونظام معقد ولابد أن يعمل بإنسجام معاً للحصول علي وزن صحي . وقد أظهرت الدراسات ان الحرمان من النوم خلال فترة زمنية قصيرة حوالي 4 ليالي يزيد من مقاومة الأنسولين بنسبة تصل إلي 30 % . وعندما تحصل علي كمية مناسبة من النوم تتمكن من التحكم في الوزن بسهولة وتصبح لديك فرصة كبيرة في إنقاص الوزن .

لا تأكل أمام التليفزيون :

من أسوأ العادات تناول الطعام أثناء مشاهدة التليفزيون لأنه يمكن أن يؤدي إلي الأكل الطائش. لأنك تميل إلي التركيز فيما يحدث علي شاشة التليفزيون وتصبح غير مدرك لما يحدث داخل فمك والمعدة . حيث تميل إلي التركيز علي ما يحدث في شاشة التليفزيون وتصبح غير مدرك لما يحدث في فمك والمعدة وفي نهاية المطاف تفرط في تناول الطعام.

تقليل كمية الطعام :

لا يمكنك التفكير في فقدان الوزن بدون تقليل كمية الطبق الذي تتناول فيه الطعام حتي  تتناول كميات أقل وتناول سعرات حرارية أقل . عند تناول الطعام  تميل إلي تناول طعام أكثر وهي من العادات السيئة. حاول تقليل كمية الطعام التي تحصل عليها وقد أجريت دراسة في جامعة بنسلفانيا  أن هناك علاقة بين كمية تناول الطعام وزيادة الوزن وتقول أيضاً  أنه لتحكم في الوزن يمكنك ان تأكدل أجزاء أكبر من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية .

تناول الحبوب الكاملة :

الحبوب الكاملة واحدة من أصح الأطعمة التي يمكنك الحصول عليها في المطبخ . لأن الحبوب يتم هضمها ببطئ وتضمن لك زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة . وكشفت الدراسات أن النساء اللواتي تتناولن الحبوب الغذائية بكمية كبيرة ساعدهم في إنقاص وزنهم . وقد وجدت دراسة أخري أن دمج الحبوب الكاملة في الطعام يمكن أن يساعد في تقليل دهون البطن .

اترك رد

 
%d مدونون معجبون بهذه: