الرئيسية » حول العالم » أرطغرل يدين المجازر ضد الفلسطينيين: “ما يحصل مذابح وعنف خالٍ من الإنسانية”

أرطغرل يدين المجازر ضد الفلسطينيين: “ما يحصل مذابح وعنف خالٍ من الإنسانية”

أعلن الممثل التركي أنجين ألتان، بطل مسلسل قيامة أرطغرل، تضامنه وتعاطفه مع الشعب في فلسطين إثر المجزرة الأخيرة التي ارتكبت بحقهم على حدود غزة.

وعبر حسابه على تويتر، غرّد أنجين ألتان قائلاً: “الذي حدث في فلسطين من مذابح وعنف خال من الإنسانية. أدين ذلك وبشدة”.

 

وتركيا من أشد المنتقدين لرد فعل إسرائيل على احتجاجات غزة ونقل السفارة الأميركية إلى القدس واستدعت سفيريها من تل أبيب وواشنطن ودعت إلى عقد اجتماع طارئ للدول الإسلامية الجمعة 18 مايو/أيار 2018.

وشهدت إسطنبول والعاصمة التركية أنقرة مظاهرات ضد إسرائيل.

 

 

وقالت مصادر طبية فلسطينية، الإثنين 14 مايو/أيار 2018، إن عدد من سقطوا الاثنين على الحدود بين غزة وإسرائيل 58 فلسطينياً، في حين أصيب حتى السابعة مساء بتوقيت القدس 2771 أشخاص، بحسب مصادر طبية فلسطينية، فيما أعلنت قيادات فلسطينية استمرار  الحراك السلمي حتى هزيمة “الاحتلال”.

وكثّفت قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة على الجانب الآخر من السياج الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، من إطلاق النيران والقنابل المُدمعة، تجاه المتظاهرين الفلسطينيين، المشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار السلمية.

وفي كافة مناطق التجمّعات، رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية أثناء اقترابهم من السياج الفاصل. كما أحرق المتظاهرون المئات من إطارات المركبات المطاطية، في مناطق متفرقة قرب السياج، من أجل تشتيت الرؤية على الجيش الإسرائيلي من خلال الدخان الأسود الكثيف المنبعث منه.

اترك رد

 
%d مدونون معجبون بهذه: